-->
ما الفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال؟
يمكن تلخيص الفرق بين ريادة الأعمال وإدارة الأعمال بما يلي:
ما هي إدارة الأعمال؟
فروع إدارة الأعمال:
ومن الجدير بالذكر أيضاً أنَّ هناك العديد من الفروع لإدارة الأعمال؛ حيث يوجد منها ما يزيد عن 20 فرع، ومنها:
1. إدارة المبيعات:
تُركِّز إدارة المبيعات على الإشراف وقيادة فرق المبيعات وتكون مرتبطة ارتباطاً مباشراً بالتسويق.
2. الإدارة المالية:
وهي المسؤولة عن إيجاد توازن بين قيمة الأرباح والمخاطر التي يمكن وقوعها.
3. إدارة الخدمات:
تُركِّز إدارة الخدمات على إدارة وتنظيم خط سير العمل.
4. الإدارة التسويقية:
تُركِّز الإدارة التسويقية على التطبيق العملي لتقنيات التسويق وإدارة موارد الشركة.
5. إدارة الموارد البشرية:
تُركِّز إدارة الموارد البشرية على تعيين وإدارة كافة الموظفين في الشركة.
رائع
وريادة الأعمال، وسميت أيضا الاعتمار، أو هندسة المشاريع، عملية تحديد مشروع تجاري معين يهدف لحل تحدي أو مشكلة ما أو ابتكار جديد، للبدء به والتركيز عليه وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها وتحمل المخاطر في سبيل تحقيق ربح مالي
الرجاء تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع